أدوات التعريف في اللغة الفرنسية
يتشرف موقعنا علمني التعليمي بتقديم كل ماهو جديد لتلاميذنا الأعزاء ولأساتذتنا الكرام من نماذج اختبارات وفروض وملخصات دروس و بحوث لمختف المستوايات الدراسية ، وهي من نتاج جهد أساتذتنا عبر ربوع الوطن وهي مقدمة لمساعدة التلاميذ على التحضير والمراجعة الجيدة للامتحانات، كما تساعد الأساتذة على عمل نماذخ اختبارات تسهل عليهم عملية البحث.
أدوات التعريف في اللغة الفرنسية |
للتحميل و الإطلاع و مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, في أسفل المقال
وفي هذه الصفحة نقدم لكم ملف لتحميل أدوات التعريف في اللغة الفرنسية، لمساعدة الأساتذة و المعلمين على تبسيط الدرس و تلخيصه ، و لمساعدة التلاميذ على الفهم و المراجعة و الإعداد الجيد للإمتحانات.
********************************************************************************************************************************************
في درس اليوم ، سنتحدث عن أدوات التعريف و التنكير في اللغة الفرنسية، و كذا أدوات التجزيء، مع شرح موجز و تعريفي لحالات الإستعمال، مع الأمثلة.
هناك أربع أدوات تعريف في اللغة الفرنسية: le، la، l’، les وهي تعادل “ال” في اللغة العربية و “the” في اللغة الإنجليزية، وهي تستخدم لتعريف أو تحديد اسم معين (الذي نعرفه أو سمعنا عنه من قبل)، ويجب أن يتفقوا في الجنس والعدد.
أدوات التعريف في اللغة الفرنسية le |
أدوات التعريف في اللغة الفرنسية la |
أدوات التعريف في اللغة الفرنسية l’ |
أدوات التعريف في اللغة الفرنسية les |
أدوات التجزيء في الفرنسية
في اللغة الفرنسية، إذا كنا نعرف بالضبط كمية شيء ما، فإننا نستخدم الأرقام. وإذا لم نفعل ذلك، فإننا نستخدم أدوات التجزيء.
يوجد في اللغة الفرنسية أربع أدوات تجزيء تتفق من حيث الجنس والعدد:
- المفرد المذكر du
- المؤنث المذكر de la
- المفرد + حرف de l’
- الجمع des
كمية غير محددة:
Je vais acheter de la viande et de l’eau (سأشتري بعض اللحم والماء)
كمية المحددة:
Je vais acheter deux œuf (سأشتري بيضتين)
للإطلاع أو للتحميل : MediaFire
********************************************************************************************************************************************
نتمنى التفوق والنجاح لجميع تلاميذ في اجراء امتحاناتهم ،وعلى الأولياء أن لا يضغطوا على أبنائهم لأن الامتحان هو مجرد اداة لقياس مستوى التقدم المعرفي الذي وصل اليه التلاميذ ، فعلينا تشجيعهم ومكافئتهم حتى وان لم تحصلوا على معدل جيد