تلخيص درس جغرافيا سنة سادسة : ظروف النشاط الصناعي بتونس : الموارد والظروف البشريّة
يتشرف موقعنا علمني التعليمي بتقديم كل ماهو جديد لتلاميذنا الأعزاء ولأساتذتنا الكرام من نماذج اختبارات وفروض وملخصات دروس و بحوث لمختف المستوايات الدراسية ، وهي من نتاج جهد أساتذتنا عبر ربوع الوطن وهي مقدمة لمساعدة التلاميذ على التحضير والمراجعة الجيدة للامتحانات، كما تساعد الأساتذة على عمل نماذخ اختبارات تسهل عليهم عملية البحث.
تلخيص درس جغرافيا سنة سادسة : ظروف النشاط الصناعي بتونس : الموارد والظروف البشريّة |
للتحميل و الإطلاع و مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, في أسفل المقال
وفي هذا الصفحة نقدم لكم ملف لتحميل تلخيص درس جغرافيا سنة سادسة : ظروف النشاط الصناعي بتونس : الموارد والظروف البشريّة ، عبارة عن ملف على شكل pdf يمكنكم تحويلها بسهولة الى نماذج word قابلة للتعديل لمساعدة الاساتذة خاصة على التعديل على الاختبار بما يناسب المعلم والأستاذ كالاضافة أو الحذف لبعض الأنشطة أو إضافة اسم المدرسة أو الأستاذ
********************************************************************************************************************************************
ظروف النشاط الصناعي : الموارد والظروف البشريّةالسنة السادسة ابتدائي / أساسي
تتوزّع الموارد الطّاقيّة والمنجميّة على كامل البلاد التّونسيّة رغم قلّتها حيث نجد في الشّمال المولّدات الكهربائيّة المائيّة ومناجم الحديد ومناجم الرّصاص ومشاريع مناجم الحديد ومناجم فسفاط في حين نجد في الشّمال الشرقي مدّخرات نفطيّة وحقول نفط وغاز طبيعي وملاّحات أمّا الجنوب الغربي فيوجد به مناجم الفسفاط وبالجنوب تكثر حقول النّفط والغاز الطبيعي والمدّخرات النفطيّة.
هذه المواد المتوزّعة على كامل البلاد تشهد تطوّرا إيجابيّا على مستوى الإنتاج حيث ارتفع انتاج الفسفاط من 6025 ألف طن سنة 1991 إلى 7461 ألف طن سنة 2002 ولكن هذا الإرتفاع لم يشمل النّفط الذي انخفض إلى 3535 مليون طن سنة 2002 بعد أن كان الإنتاج 5200 طن سنة 1991.
إنّ هذه الموارد لا تتوفّر بكميّات هائلة في البلاد التّونسيّة ومنها ما هو في طور النّضوب لذلك وجب ترشيد استهلاكها وحسن استغلالها.
********************************************************************************************************************************************
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي- الثلاثي الأول-الجزء 2-إضغط هنا-
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي- الثلاثي الأول-الجزء 3-إضغط هنا-
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي-الثلاثي الأول-الجزء4 -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 1 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 2 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 3 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسةأساسي - الثلاثي الأول -الجزء 4 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسةأساسي - الثلاثي الأول -الجزء 5 -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
الموارد الطاقية و المنجمية بتونس |
هذه المواد المتوزّعة على كامل البلاد تشهد تطوّرا إيجابيّا على مستوى الإنتاج حيث ارتفع انتاج الفسفاط من 6025 ألف طن سنة 1991 إلى 7461 ألف طن سنة 2002 ولكن هذا الإرتفاع لم يشمل النّفط الذي انخفض إلى 3535 مليون طن سنة 2002 بعد أن كان الإنتاج 5200 طن سنة 1991.
إنّ هذه الموارد لا تتوفّر بكميّات هائلة في البلاد التّونسيّة ومنها ما هو في طور النّضوب لذلك وجب ترشيد استهلاكها وحسن استغلالها.
تطور انتاج المواد الطاقية و المنجمية بتونس |
لتصفّح تحميل مشاهدة أو طباعة الملف كاملا, أنقر الرّابط التّالي:
👇👇👇👇👇👇👇
*****************************************************************************************************************************************
كل ملخصات دروس الجغرافيا سنة سادسة أساسي :
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: المغرب العربي الموقع والمساحة والتقسيم السياسي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: خصائص المغرب العربي الطبيعيّة
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: توزّع الكثافات السكّانيّة والمدن الكبرى بالمغرب العرب
تلخيص درس جغرافيا سنة 6:خصائص المجال الفلاحي بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6:الإنتاج الفلاحي والأمن الغذائيّ بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: خريطة الموارد المنجميّة والطاقيّة بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: خصائص المجال الصناعي بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: شبكات النقل والمواصلات بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: المبادلات التجاريّة بالمغرب العربي
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: التوزّع الجغرافي للسكّان والأدفاق الهجريّة في البلاد التونسيّة
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: توزّع الإنتاج الفلاحي في المجال التونسي وتطوّره
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: التوزّع الجغرافي للصناعة التونسية وتطوّر أهمّ منتجاتها
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: ظروف النشاط السياحي والمناطق السياحيّة بالبلاد التونسيّة
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: تطوّر القطاع السياحي بالبلاد التونسيّة وانعكاسه على المجال والاقتصاد
تلخيص درس جغرافيا سنة 6: الصادرات والواردات والميزان التجاري بالبلاد التونسيّة
********************************************************************************************************************************************
للمزيد : أنظر في الأسفل :
1- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الصراع العثماني الإسباني على البلاد التونسية وانتصاب العثمانيين بتونس
2- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الهجرة الأندلسية إلى البلاد التونسية ونتائجها
3- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : البلاد التونسية في عهد حمودة باشا الحسيني
4- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : مظاهر الأزمة في البلاد التونسية في القرن التاسع عشر
5- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : إصلاحات أحمد باي العسكرية والإجتماعية
6- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الإصلاحات السياسية: عهد الأمان ودستور 1861
7- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : إصلاحات خير الدين باشا
8- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : انتصاب الحماية الفرنسية بتونس وردود الفعل الأولى
9- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الهيمنة الاستعمارية الفرنسية على البلاد التونسية
10- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة :الحركة الوطنية التونسية إلى أحداث 9 أفريل 1938: حركة الشباب التونسي
11- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الحزب الحرّ الدستوري التونسي: البرنامج والنشاط
12- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الحزب الحرّ الدستوري التونسي الجديد وتجذّر حركة النضال الوطني
13- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : الحركة الوطنيّة التونسيّة والمسيرة نحو الاستقلال من 1939 إلى 1956
14- تلخيص درس التاريخ سنة سادسة : بناء الدولة الوطنيّة وتحديث المجتمع من 1956 إلى 1987
********************************************************************************************************************************************
لتحميل : كتاب تمارين فرنسية سنة ثالثة أساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كتاب الإنجليزية سنة سادسة اساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كتاب الإنجليزية سنة سادسة اساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كراس العطلة سنة رابعة اساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كتاب مميز للتدرب على production écrite -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
لتحميل : كتاب فكر و أنجز سنة رابعة اساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كتاب للإنتاج الكتابي سنة رابعة اساسي -إضغط هنا-
لتحميل : كراس العطلة مادة الفرنسية -إضغط هنا-
لتحميل : كتاب ملخص قواعد اللغة لجميع المستويات -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي-الثلاثي الأول-الجزء 1 -إضغط هنا-للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي- الثلاثي الأول-الجزء 2-إضغط هنا-
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي- الثلاثي الأول-الجزء 3-إضغط هنا-
للإطلاع أيضاعلى:امتحانات الرياضيات سنة السادسة أساسي-الثلاثي الأول-الجزء4 -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 1 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 2 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسة أساسي - الثلاثي الأول -الجزء 3 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسةأساسي - الثلاثي الأول -الجزء 4 -إضغط هنا-
للإطلاع أيضا على:امتحانات القراءة سنة سادسةأساسي - الثلاثي الأول -الجزء 5 -إضغط هنا-
********************************************************************************************************************************************
نتمنى التفوق والنجاح لجميع تلاميذ في اجراء امتحاناتهم ،وعلى الأولياء أن لا يضغطوا على أبنائهم لأن الامتحان هو مجرد اداة لقياس مستوى التقدم المعرفي الذي وصل اليه التلاميذ ، وتلاميذ الصف الاول ييعتبرون صغار سن مقارنة بزملائهم في الصفوف الأولى فعلينا تشجيعهم ومكافئتهم حتى وان لم تحصلوا على معدل جيد
تعليقات
إرسال تعليق